تعرف على أسباب تأخر الحوالات البنكية لدى مصرف الراجحي السعودي

مدة وصول الحوالة الدولية الراجحي
كتب بواسطة: احمد باشا | نشر في 

تعرف على أسباب تأخر الحوالات البنكية الراجحي في السعودي، فقد تكون في أغلب الأحيان أسباب خارجة عن إرادة العميل والبنك، ولكن في حال تأخر وصول الحوالات لمدة كبيرة فيقوم البنك بإشعار العميل بسبب التأخير والاعتذار له عن تعطل الخدمة، وإليك كامل التفاصيل عبر موقعنا.

تعرف على أسباب تأخر الحوالات البنكية الراجحي في السعودية

تتعدد أسباب تأخر الحوالات البنكية من وإلى بنك الراجحي، لتتمثل في التالي:


إقرأ ايضاً:طرح تذاكر مباراة الاتحاد والهلال في دوري أبطال آسيا على ملعب الجوهرة المشعةانتهى الدوري هلالي!! عضو النصر السعودي الذهبي يثير غضب جماهير العالمي بتصريحاتهبعد خسارة نقاط الحزم | النصر يلعب باستماتة لإنقاذ الموسم الرياضيكاسترو يرسم الإقالة بيده | هذا مستقبل الجهاز الفني لنادي النصر بعد كارثة التعادل مع الحزمحصريًا.. صور من تصميم استداد الدمام استعدادًا لاستضافة "كأس آسيا 2027" وتكلفته!!

1- أحداث عالمية أو كوارث طبيعية

من الأسباب التي لا يهتم لها البعض أو يغفل وجودها ولكنها تساهم في تأخر وصول الحوالات هي حدوث كوارث طبيعية في دول مختلفة من العالم، أو التعرض لمشكلات عالمية مثل الزلازل أو السيول وغيرها من الكوارث التي بإمكانها التأثير على عدد الموظفين المتاحين في البنوك، وبالأخص المسؤولين عن عملية التحويل، مما يؤدي إلى تعطل عمليات تحويل النقود من وإلى الجهات والأفراد المعنية.

2- التحويلات نهاية الأسبوع

العطلات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع التي تتوقف فيها البنوك عن العمل قد تكون سبب التأخير، ويتضمن ذلك أيضًا عطلات البنوك الرسمية مثل أيام عيد الفطر وعيد الأضحى وغيرها من المناسبات، التي يتم بعد انقضائها استئناف البدء في الإجراءات الخاصة بها.

3- مشكلة في الأوراق

يعتبر وجود مشكلة في الأوراق أحد العوامل التي تمكنك من التعرف على أسباب تأخر الحوالات البنكية الراجحي في السعودية، إذ تتطلب إجراءات التحويل البنكي مجموعة من الأوراق والمستندات وعند تقديم أوراق العملاء ناقصة أو غير صحيحة يؤدي ذلك إلى تعطل الإجراءات بشكل كبير.

4- اختلاف المناطق الزمنية

يسبب اختلاف التوقيتات والمناطق الزمنية بين الدول فمن الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى تعطل وصول الحوالات لمدة يوم أو يومين، إذ يحدث تعارض بين توقيت إرسال الأموال في حوالة من المملكة السعودية، إلى دولة أجنبية أو دولة عربية في التوقيت الزمني وبالتالي حتمية التعرض لتأخير عملية الإرسال.

5- اختلاف العملات

يعتبر تغيير العملات أحد أقوى الأسباب التي تؤدي إلى تأخر استقبال واستلام الحوالات، إذ إن التحويل من عملة الريال السعودي إلى عملة أخرى أعلى قيمة أو أقل قيمة يتطلب وقتًا طويل نظرًا للاختلاف من دولة لأخرى.

6- إجراءات منع الاحتيال

تعتبر إجراءات حماية المعاملات المالية المختلفة ضد الاحتيال أو الخداع الإلكتروني أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى تعطل وصول الحوالات البنكية في موعدها المحدد أثناء عمليات التحويلات البنكية، إذ تستغرق هذه العملية وحدها حوالي خمسة أيام عمل.

7- مشكلة في الدفع

تتطلب عمليات التحويلات البنكية من وإلى العملاء على المستوى المحلي أو الدولي إدخال تفاصيل وبيانات شخصية سرية ومهمة، ففي حال كانت عملية إدخال تلك البيانات غير صحيحة يمكن أن يتسبب ذلك في تأخر وصول أو استقبال الحوالات بشكل كبير، لذلك ينصح دائمًا بالتأكد من صحة اسم وتفاصيل رقم الحساب الخاصة بالعميل عند القيام بالتعاملات البنكية المختلفة.

مدة وصول الحوالة الدولية الراجحي

في إطار التعرف على أسباب تأخر الحوالات البنكية الراجحي في السعودية، فيرجى العلم أنه يمكن للعميل إرسال واستقبال الحوالات البنكية الدولية من أي دولة بمنتهي السهولة، إذ من المقرر أن تستغرق مدة وصول الحوالات من 48 ساعة إلى 72 ساعة، ولكنها تختلف باختلاف عوامل خاصة بالبنوك حول العالم.

 

يعتبر الراجحي أحد أهم وأشهر البنوك على مستوى المملكة العربية السعودية، بل والعالم أجمع، نظرًا لكثرة فروعه المنتشرة حول العالم وتعدد ماكينات الصراف الآلي كذلك في كل الدول، وذلك حرصًا على تقديم أفضل الخدمات لكافة عملائه عالميًا.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية