أرامكو تدشن شركة أرم وأول مصنع لأجهزة الحفر في السعودية والشرق الأوسط

أرامكو السعودية تدشن أول مصنع للأجهزة الحفر في الشرق الأوسط
كتب بواسطة: سماح الرائع | نشر في 

أطلقت عملاقة الطاقة السعودية، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، الشركة العربية لصناعة الحفارات "أرم"، بهدف توطين صناعة أجهزة الحفر في البلاد، وتعزيز النمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030، وبرنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد "اكتفاء"، وفق ما أعلنت الشركة في بيان بموقعها الرسمي.

وقالت أرامكو السعودية، إن المشروع المشترك مع شركة "نوف" يمثّل علامة إستراتيجية فارقة في دفع المملكة باتجاه أن تصبح مركزًا مرموقًا لإمدادات الطاقة عالميًا وللصناعات والخدمات المرتبطة بصناعة الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.


إقرأ ايضاً:تعرّف على موقف كاراسكو من مشاركتة أمام الخليج غدا السبت في الجولة 22من دوري روشن2024لهذا السبب إقالة مدرب الطائي وهذا البديل بقرار من إدارة الطائي أكبر مول في جدة.. تعرف على أفضل مول في جدة وموقعه الجغرافي بالتفصيلشروط تجنيس زوجة المواطن السعوديإليكم قائمة بعناوين أفضل محلات تمور في جدة

وقال رئيس شركة أرامكو السعودية كبير إدارييها التنفيذيين المهند أمين بن حسن الناصر، إن أهمية المشروع تأتي من كونه أول مصنع لأجهزة الحفر في الشرق الأوسط، كما أنه يقام قرب مجموعة من أكبر حقول النفط والغاز في العالم.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نوف العالمية كلاي ويليامز، إن شركته تفخر بدعم توسعة قدرات الحفر الإستراتيجية في السعودية بوساطة تقنياتها الرائدة في المعدّات المستخدمة بالحفر، موضحًا أنها ستوفر، بالتعاون مع شريكتها أرامكو السعودية، معدّات حفر عالية الكفاءة، وخدمات ودعم ما بعد البيع على مستوى عالمي.

 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية