أسعار النفط تستقر عند المستوى الأدنى لها | سعر النفط اليوم يؤثر على السعودية بشكل ملحوظ

سعر النفط اليوم يؤثر على السعودية بشكل ملحوظ
كتب بواسطة: سماح الرائع | نشر في 

سجلت أسعار النفط تراجع بنسبة 3.85% في الأسبوع الأخير لها، وقد استقرت عند مستوى 75.84 دولار للبرميل، وهو المستوى الأدنى الذي سجلت به منذ شهر يوليو 2023، وقام المتداولون بالعمل على تقييم التأثير الحادث من خفض منظمة أوبك+ على الإنتاج، وذلك مقابل المخاوف المتعلقة بالتأثير المحتمل لحدوث التراجع في التوقعات الاقتصادية على معدل الطلب العالمي.

وقد تبين من خلال البيانات المعلن عنها والمشار إليها حالة خفض الإنتاج النفطي بما يصل إلى المستوى الأقل مما قد تعهدت به في اجتماع أوبك+ الذي تم مؤخرًا.


إقرأ ايضاً:صدمة مدوية يتلقاها نجم الهلال من منتخب البرازيل ليس نيمار إليكم التفاصيل تعرّف على موقف كاراسكو من مشاركتة أمام الخليج غدا السبت في الجولة 22من دوري روشن2024انخفاض بدرجات الحرارة ورياح نشطة على عدة مناطق بالسعودية "طقس الجمعة"أكبر مول في جدة.. تعرف على أفضل مول في جدة وموقعه الجغرافي بالتفصيلشروط تجنيس زوجة المواطن السعودي

وقامت المملكة العربية السعودية بخفض سعر البيع الرسمي للخام في آسيا، وهو الأمر الذي عمل على دفع أسعار النفط العالمية إلى الهبوط وكذلك قد وصلت صادرات الخام الأمريكي إلى المستوى الأعلى لها على الإطلاق بحسب البيانات الخاصة بالشركات المتتبعة للسفن وهو ما أدى إلى إغراق الأسواق في كل من آسيا وأوروبا.

وقد أوضح وزير الطاقة السعودية وكذلك رئيس الوزراء الروسي أن هناك احتمالية لاستمرار أوبك+ في المزيد من التخفيضات من أجل إنتاج النفط، ولكن عملت الأسواق على تجاهل التصريحات الموجهة إليها، والأخبار التي تتعلق بالنفط.  

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية